أفضل 7 نصائح للعناية بالكلاب فى الشتاء

0

أفضل 7نصائح للعناية بالكلاب فى الشتاء

أفضل 7نصائح للعناية بالكلاب فى الشتاء
أفضل 7نصائح للعناية بالكلاب فى الشتاء

تعتبر رعاية الشتاء للكلاب تحديًا. من نوبات الطقس البارد إلى علامات وجود مشكلة أساسية ، تأكد من أنك على دراية بكيفية تأثيرشهور الشتاء على كلبك.

نزلات البرد هي حقيقة من حقائق الحياة بالنسبة للإنسان ، ولكن قد تتساءل عما إذا كان العطس والسعال لديك يعرض كلبك للخطر. لحسن الحظ ، الإجابة هي لا ، لأن فيروسات البرد التي نواجهها خاصة بالأنواع ، مما يعني أنه لا يمكن نقله إلا بين البشر.

ومع ذلك ، يمكن للكلاب أن تصاب بنسختها الخاصة من الزكام ، مع أعراض مشابهة:

  • العطس
  • سيلان أو انسداد الأنف
  • عيون دامعة
  • هل تصاب الكلاب بالبرد في الشتاء؟ نصائح الطقس البارد لأصحاب الكلاب. حتى لو كان كلبك يرتدي معطفًا سميكًا وثقيلًا ، فقد يظل يشعر بالبرودة في الشتاء. من المرجح أن تُصاب الحيوانات الأليفة بقضمة الصقيع (تجمد الجلد والأنسجة) وانخفاض درجة حرارة الجسم (انخفاض درجة حرارة الجسم) مثل أصحابها. لكن من السهل حماية كلبك من البرد

 

أفضل 7 نصائح للعناية بالكلاب فى الشتاء

1-. اضبط طعامهم إذا لزم الأمر إذا وجدت أن كلبك أقل نشاطًا في أشهر الشتاء ، فتأكد من ضبط كمية الطعام الذي تقدمه له وفقًا لذلك لتجنب زيادة الوزن.

عند الحديث عن الماء ,يميل البشر إلى الاعتقاد بأن الكلاب أكثر عرضة للإصابة بالجفاف في الطقس الحار. هذا ليس الضروري الصحيح يجلب الشتاء طقسًا جافًا جدًا ، وتفقد الكلاب الكثير من رطوبة أجسامها من خلال أنفاسها ، خاصة من اللهاث.

نظرًا لأنك لا تشعر بالحرارة بنفس القدر ، فمن السهل أن تنسى أهمية البقاء رطبًا. تأكد من حصول كلبك على الكثير من الماء قبل المشي وبعده.

2-. لا تترك كلبك في السيارة مطلقًا مثلما يمكن أن تصبح السيارات شديدة الحرارة في أشهر الصيف ، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة بسرعة كبيرة في الطقس البارد. اصطحب كلبك معك دائمًا بدلًا من تركه في السيارة لأي فترة زمنية.

أفضل 7نصائح للعناية بالكلاب فى الشتاء
أفضل 7نصائح للعناية بالكلاب فى الشتاء

3-أخطر نوعين من المخاطر التي تتعرض لها الكلاب خلال فصل الشتاء هما عضة الصقيع وانخفاض درجة حرارة الجسم. قضمة الصقيع. تبدأ  عندما يبرد جسم الكلب. يسحب الجسم الدم من الأطراف إلى وسط الجسم ليبقى دافئًا. يمكن أن تصبح آذان الكلب أو كفوفه أو ذيله شديدة البرودة بحيث تتشكل بلورات الجليد في الأنسجة وتتلفها.  ليست واضحة على الفور. انتبه لعلامات الجلد الشاحب أو الرمادي حيث قد يتحول الجلد أيضًا إلى صلابة وباردة. مع ارتفاع درجة حرارة المناطق المصابة  ، يمكن أن تكون مؤلمة للغاية. سيتحول الجلد المصاب  بشدة إلى اللون الأسود فى النهاية ويسقط

4-انخفاض حرارة الجسم. القلق الصحي الآخر الخطير للغاية بالنسبة للطقس الشتوي للكلاب هو انخفاض حرارة الجسم. يحدث انخفاض حرارة الجسم عندما يقضي الكلب وقتًا طويلاً في البرد أو يبتل في درجات الحرارة الباردة أو عندما تتعرض الكلاب التي تعاني من ضعف الصحة أو الدورة الدموية للبرد. في الحالات الخفيفة ، يرتجف الكلب وتصبح أذناه وقدميه باردة. مع تقدم انخفاض حرارة الجسم ، قد تظهر على الكلب علامات الاكتئاب والخمول والضعف. مع تفاقم الحالة ، تتيبس العضلات ، ويبطئ معدل ضربات القلب والتنفس ، ولن تستجيب للمنبهات. يُعد انخفاض حرارة الجسم الشديد أمرًا مهدِّدًا للحياة

أبقِ كلبك بعيدًا عن مصادر الحرارة. غالبًا ما تسعى الكلاب للحصول على الحرارة أثناء الطقس الشتوي البارد عن طريق التحاضن بالقرب من مصادر التدفئة. تجنب مدافئ الفضاء وانتبه من المواقد. لا تترك الحيوانات الأليفة بمفردها أبدًا بالقرب من المدفأة  حتى إذا كان الموقد الخاص بك يحتوي على غطاء شبكي أو أبواب زجاجية ، فلا يزال من الممكن أن تتعرض الحيوانات الأليفة للحروق من ملامسة تلك الأسطح الساخنة.

5-رعاية المخالب. يمكن أن تعاني الكلاب أيضًا من الفوط المتشققة تمامًا كما يمكن أن نعاني من تشقق القدمين خلال أشهر الشتاء. إذا كان كلبك يمتلك قدمًا فروية ، فقم بقص الشعر الذي ينمو بين وساداته لمنع تراكم الجليد بين الضمادات إذا أظهر كلبك علامات عدم الراحة عند المشي بالخارج على الأسطح، ففكر في استخدام الجوارب الكلب لحماية أقدامه

6-لا تحلق لكلبك على الجلد أبدًا في الشتاء ، لأن ذلك سيوفر لة المزيد من الدفء. إذا كان كلبك طويل الشعر ، ما عليك سوى تقليمه

7- يميل البرد والثلج إلى قتل معظم الآفات ، حيث أن حشراتالقراد   تبحث عن مأوى دافئ في الشتاء. ونظرًا لأن منزلك هو المكان الأكثر دفئًا حولك ، فقد يكون هذا هو المكان الذي ينتهي به الأمر.

لا تتخلى عن الفحوصات الروتينية للبراغيث والقراد والأدوية فقط لأنك تعتقد أن كل الحشرات قد ماتت. يمكن أن تكون الحكة المفرطة على الجلد الجاف بالفعل ضارة جدًا للكلب.

لاتنسي قراءة

صور كلاب جديدة وجميلة2021

الجولدن ريتريفر

خمس نصائح ضرورية للعناية بالكلاب الحامل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.