أفضل أعلاف تغذية الحصان

0

علف الحصان

كيف تطعم الحصان بشكل صحيح؟

مع توفر الكثير من خيارات العلف والمكملات الغذائية والتبن ، يجد الكثير من الناس أنفسهم يتساءلون بالضبط عما يحتاجه حصانهم من أجل صحة جيدة وتغذية جيدة العديد من الآراء والأساطير حول تغذية الخيول تجعل من الصعب تحديد ما يجب إطعامه.

في اللحظة التي تبدأ فيها البحث عن موازين الأعلاف أو أي نوع من المكملات الغذائية ، يصبح من الواضح أن السوق مليء بالخيارات

الخبر السار أن هناك نوع من أنواع الأعلاف الخيول وهو أعلاف جواد الفرعونية المتميز والذى يوفر عناصر الغذاء المهمة والأساسية للخيل وخاصة فى فصل الشتاء حيث أن فصل الشتاء بالنسبة لمربى الخيول لكن إطعام النظام الغذائي الصحيح يؤتي ثماره

قد يكون إطعام خيلك خلال فصل الشتاء تحديًا ، لذلك سألنا الخبراء عن كيفية تحقيق أقصى استفادة من علف خيلك دون المساس بصحتهم وأدائهم

يوجد عدة أعتبارات قبل ومنها

تغذية الخيول

أفضل أعلاف تغذية الحصان
أفضل أعلاف تغذية الحصان

المغذيات الأساسية عند إطعام الخيول ، من المهم أن ندرك أن هناك ست فئات غذائية أساسية يجب أن تتحقق:

الكربوهيدرات

البروتين

الدهون

الفيتامينات

المعادن

الماء.

في كثير من الأحيان ، ستقوم شركة اعلاف جواد الخيل الموازنة بين العناصر الغذائية الخمسة الأولى بالنسبة لنا ؛ ومع ذلك ، فمن الأهمية بمكان ألا ننسى الماء.

ويفضل أن يكون متاحًا في جميع الأوقات للحصان ليشربه عندما يكون عطشانًاإذا لم يكن ذلك ممكنًا ، يجب سقي الخيول مرتين يوميًا على الأقل والسماح لها بالشرب عدة دقائق في كل مرة. الخيول التي لا تشرب كمية كافية من الماء تكون أكثر عرضة للإصابة بحالات مثل الجفاف والتأثيرات المعوية وأشكال أخرى من المغص.

يجب صياغة بقية النظام الغذائي للخيول بناءً على متطلباته لكل من العناصر الغذائية الخمسة الأخرى.

أفضل أعلاف تغذية الحصان
أفضل أعلاف تغذية الحصان

البروتين

يعتبر البروتين ، الضروري لنمو الجسم وصيانته ، من العناصر الغذائية التي لا يفهمها الكثير من أصحاب الخيول بشكل جيد يتم تكسير البروتينات في الأمعاء الدقيقة إلى أحماض أمينية يتم إعادة تجميعها لصنع بروتينات في الجسم تشكل العضلات والشعر والحافر.

من المهم أن ندرك أن البروتينات تتكون من الأحماض الأمينية ، والبروتينات التي يصنعها الجسم لها تسلسل أحماض أمينية محددة للغاية.

كمية البروتين التي يمكن للجسم تصنيعها محدودة بالحمض الأميني الذي ينفد من العرض أولاً. بالنسبة للخيول .

هناك مزايا لتحسين جودة البروتين دون زيادة كمية البروتين الإجمالية من المفاهيم الخاطئة الشائعة في صناعة الخيول أن البروتين العالي يرتبط بطاقة أعلى في الواقع ، البروتينات هي أصعب مصدر للطاقة لهضمها وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام تختلف متطلبات البروتين للنمو والصيانة تبعًا للعمر وعبء العمل.

إذا كنت تتطلع إلى تعلم كيفية إطعام حصان ، فأنت في المكان الصحيح نريد جميعًا أن تكون خيولنا في أفضل حالاتها ، لذا فإن التغذية الصحيحة أمر أساسي في حين أن جميع مالكي الخيول سيكونون على درايةبالقواعد الأساسية للتغذية، فإن مشورة الخبراء من خبراء تغذية الخيول يمكن أن تحدث فرقًا حقيقيًا.

أفضل أعلاف تغذية الحصان
أفضل أعلاف تغذية الحصان

من تحليل العلف ، إلى تقديم المشورة حول كيفية إطعام الحصان بشكل أكثر فاعلية خلال أشهر الشتاء ، يقدم خبراء تغذية الخيول المشورة بشأن جميع التحديات المتعلقة بإطعام الخيول. 

تقول كاري ويليامز
يجب أن يكون (لهذه الخيول) غطاء دهني معتدل فوق قمة الرقبة ، وخلف الكتفين ، وفوق الضلوع ، وفوق الخاصرة وذيل الذيل”.  “يجب الشعور بالأضلاع بسهولة ولكن لا يمكن رؤيتها. سيساعد ذلك مالك الحصان على تحديد ما إذا كان الحصان بحاجة إلى زيادة الوزن أو إنقاصه “.

 تعلم كيفية صياغة النظام الغذائي لخيلك بشكل صحيح

يعد توفير نظام غذائي متوازن للخيول أحد أهم أساسيات امتلاك الخيل ، ومع ذلك فإن تعقيده يعني أنه كثيرًا ما يُساء فهمه أو حتى يتم تجاهله سواء كنت الشخص الوحيد الذي يعتني بخيلك، يجب أن يكون لديك فهم أساسي للتغذية المناسبة للخيل للتأكد من أن خيلك على متن طريقة غذائية مقبولة. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تطوير نظام غذائي يلبي الاحتياجات الفردية لخيلك ، فيمكن أن يكون الطبيب البيطري ، وأخصائي تغذية الخيول 

تم تطوير علف حصان جواد خيل الفرعونية  فهو أساس جميع برامج التغذية ، حيث أنه مصدر أساسي للعناصر الغذائية الأساسية المطلوبة”صنع أعلاف جواد الفرعونية  خصيصًا لتوفير المزيج الصحيح من التغذية والطاقة لخيولك في كل عمر ومستوى نشاط. لذلك تحصل على راحة البال حيث يتم إطعامهم ورعايتهم بشكل صحيح.

التغذية الفائقة التي تقدم نتائج عالية الأداء.

الاختيار الصحيح للقيمة التي يمكنك الاعتماد عليها.

ستحتاج إلى معرفة مقدار وزن خيلك لحساب مقدار إطعامه

* يقاس طول الحصان من نقطة لوح الكتف إلى نقطة الردف.

يؤثر الوزن ، جنبًا إلى جنب مع العمر ، ومقدار التمارين ، والمناخ ، وحالة الجسم ، والحالة الإنجابية ، ونوع الحصان ، وما إلى ذلك ، على طاقة الحصان ومتطلباته الغذائية – كمية السعرات الحرارية ، والبروتين ، والدهون ، الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للاستهلاك. 

ماء وملح

يجب أن تستهلك الخيول كمية كبيرة من الماء للحفاظ على أداء أجسامها بشكل طبيعي يشرب الحصان و تضاعف عوامل مثل التمرين ، ودرجات الحرارة المرتفعة ، والرطوبة ،  والحمل أو الرضاعة 

تأكد من أن خيلك يتمتع دائمًا بحرية الوصول إلى الكثير من المياه فبدون كمية كافية من الماء ، يصبح مغص خطرًا كبيرًا ، ويمكن أن يؤدي غياب الماء لفترة طويلة إلى الفشل الكلوي

ما يقدم لك علف جواد الخيل

تغذية خيلك من أجل صحة وأداء أفضل.

توفير العناصر الغذائية التي يحتاجها خيلك لأداء أفضل ما لديه.

المزيج الصحيح من العناصر الغذائية لتلبية الاحتياجات 

أساسيات تغذية الخيول

هل أنت محتار بشأن النظام الغذائي لخيلك؟ تقدم لك مجلة الخيل والحيوانات الأليفة المساعدة.

قم بتغيير جداول التغذية والأعلاف تدريجيًا

يوجد إعتبارات مهمة قبل تغيير علفك كلما قمت بإجراء تغيير على نوع تغذية خيلك أو حجم حصصك ، قم بإجراء التغيير بشكل تدريجي. يمكن أن تؤدي الاختلافات المفاجئة في كمية أو نوع العلف إلى مغص 

إذا كنت تقوم بتغيير كمية العلف ، فقم بزيادة أو تقليل كل وجبة قليلاً في كل مرة ، على مدار عدة أسابيع إن أمكن.

تتمثل إحدى طرق تغيير نوع العلف في استبدال 25 بالمائة من الطعام الحالي بالطعام الجديد كل يومين ، بحيث يأكل الحصان في غضون ستة أيام 100 بالمائة من الطعام الجديد

قياس التغذية بدقة وتغذية باستمرار

لا تطعم مباشرة قبل أو بعد التمرين

من الناحية المثالية ، يجب أن تنتظر لمدة ساعة تقريبًا بعد أن ينهي خيلك الوجبة قبل ركوبها.

إذا كنت ستفعل شيئًا شاقًا حقًا ، فيجب أن يكون أقرب إلى ثلاث ساعات.

يمنح الجهاز الهضمي الكامل مساحة أقل للعمل على رئتي الحصان ، ويجعل التمارين الرياضية أكثر صعوبة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحويل تدفق الدم بعيدًا عن أعضاء الجهاز الهضمي خلال فترات الجهد ، لذلك تتباطأ حركة الأمعاء وقد يكون المغص خطرًا حقيقيًا.

عند إطعام الحصان بعد العمل ، اتركه يبرد تمامًا – يجب أن يعود معدل تنفسه إلى طبيعته ، ويجب ألا يشعر جلده بالحرارة أو العرق.

التزم بالروتين

الخيول تزدهر بالروتين ، وساعاتها الداخلية الدقيقة بشكل مثير للدهشة

يجب الحفاظ على الخيول في جدول تغذية ثابت ، مع وصول وجبات الطعام في نفس الوقت كل يوم. لا تتضرر معظم الخيول من التغيير المفاجئ في الجدول الزمني ، ولكن بالنسبة للخيول المعرضة للمغص ، يمكن أن يكون التغيير المفاجئ في الروتين أكثر من مجرد إزعاج وقد يكون كافيًا لإحداث نوبة مغص.

من المفيد معرفة وزن جسم خيلك بدقة حتى تتمكن من مراقبة وملاحظة أي تقلبات كبيرة في وزنه. يمكن أن تكون هذه المعرفة مفيدة أيضًا عند إجراء حسابات العلف أو جرعات الديدان أو الأدوية 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.