البراغيث خطرة على البشر؟

0

البراغيث خطرة على البشر؟

تعتبر البراغيث خطرة على البشر ، لأنها تحمل أمراضًا مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يعاني الشخص من ردود فعل تحسسية تجاه لدغة هذه الطفيليات. في كثير من الحالات ، تكون البراغيث هي سبب الأمراض الجلدية وانتشار الديدان الطفقط على الحيوانات ، ولكن أيضًا على البشر. على سبيل المثال ، برغوث القط متواضع في اختياره للطعام ، لذلك يمكنه مهاجمة الكلاب والأرانب والجرذان والفئران ، وكذلك البشر.
برغوث حساسية التهاب الجلد النتائج من فرط الحساسية لدغة البرغوث. مسبب الحساسية هو لعابها ، ويمكن أن تستمر الحكة في مكان اللدغة لفترة طويلة.
مرض آخر يحدث في البشر نتيجة لدغة البراغيث هو dipylidiosis. هذه عدوى بالديدان الشريطية ، ويمكن أن يصل طول أمعاء الإنسان إلى حوالي 70 سم.
داء البرتونيلات، أو “عدوى بارتونيلا” ، توحد مجموعة واسعة من الأمراض التي تختلف في العلامات السريرية ، ولكنها تسببها بكتيريا من نفس الجنس. يصيب داء البرتونيلات الكلاب والقطط والبشر.
يمكن أن تصاب بالأمراض المذكورة أعلاه في أماكن مختلفة – في الشارع ، في المدخل ، والتواصل مع الحيوانات الأخرى ، حتى لو كانت مستأنسة تمامًا. يمكنك إحضار البراغيث إلى شقتك مع الأوساخ على ملابسك أو حذائك.
البراغيث شديدة المقاومة للتغيرات في درجات الحرارة وتظل نشطة حتى في الصقيع. التنظيف الرطب للشقة ، للأسف ، لا ينقذ البراغيث ، بل على العكس ، يساهم في نموها المكثف ، لأن هذه الطفيليات تحب الرطوبة العالية. عمليا الإجراء الفعال الوحيد لمكافحة البراغيث هو المعالجة المنتظمة للحيوانات بالمبيدات الحشرية.
لا تكون الإصابة بالبراغيث في شعر الحيوانات الأليفة مرئية دائمًا لأصحابها. تكمن مشكلة مكافحة الطفيليات أيضًا في أن البالغين فقط هم الذين يعيشون على قطة أو كلب ، في حين أن السكان الرئيسيين للطفيليات (95٪ – اليرقات والعذارى والبيض) موجودون في البيئة – على القمامة ، في الشقوق في الأرض ، على مواد العناية بالحيوانات والسجاد وما إلى ذلك. لذلك ، لا يحتاج الحيوان فقط إلى المعالجة ، بل يحتاج أيضًا إلى الغرفة.
تتحدث الأرقام التالية أيضًا عن ضرر هذه الحشرات: فبرغوث واحد في يوم واحد ، في المتوسط ​​، يصل إلى 400 لدغة ، ويصل ارتفاع قفزته إلى 1.5 متر ، ويضع البرغوث خلال حياته ما بين 500 إلى 2000 بيضة. متوسط ​​عمر طفيلي واحد يصل إلى سنة ونصف. يمكن لفرد واحد أن يمتص الدم من دقيقة واحدة إلى عدة ساعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.