القطط تساهم في تقليل الشعور بالقلق والوحدة

0

القطط تساهم في تقليل الشعور بالقلق والوحدة

تشير الأبحاث إلى أن القطط قد تجعل حياتنا أكثر سعادة وصحة وفقًا لدراسة أسترالية، يتمتع أصحاب القطط بصحة نفسية أفضل من الأشخاص الذين ليس لديهم حيوانات أليفة في الاستبيانات ، يزعمون أنهم يشعرون بمزيد من السعادة وثقة أكبر وأقل توتراً ، وأنهم ينامون ويركزون ويواجهون مشاكل في حياتهم بشكل أفضل

قد يكون تبني قطة مفيدًا لأطفالك أيضًا: أكثر من 2200 شاب اسكتلندي تتراوح أعمارهم بين 11 و 15 عامًا ، كان الأطفال الذين تربطهم صلات قوية مع القطط يتمتعون بنوعية حياة أعلى. وكلما زاد ارتباطهم ، زاد شعورهم باللياقة والحيوية والانتباه ، وأقل حزنًا ووحدة ؛ وكلما استمتعوا بوقتهم بمفردهم وفي أوقات الفراغ وفي المدرسة

حتى قطط الإنترنت يمكن أن تجعلنا نبتسم الناس الذين يشاهدون مقاطع فيديو عن القطط على الانترنت يقول أنهم يشعرون العاطفة أقل سلبية بعد ذلك (أقل القلق والانزعاج، والحزن) ومشاعر أكثر إيجابية (المزيد من الأمل والسعادة والهناء). من المسلم به .

القطط تساهم في تقليل الشعور بالقلق والوحدة
القطط تساهم في تقليل الشعور بالقلق والوحدة

لماذا القطط مهدئة جدا؟ 

لن تحكم علينا القطط بسبب مهاراتنا الحسابية الضعيفة ، أو نشعر بالضيق الشديد عندما نشعر بالحزن – وهو ما يفسر سبب تأثير القطط في الواقع أكثر من غيرها في بعض الحالات.

قبل بدء المهام المجهدة ، كان لدى أصحاب القطط معدل ضربات قلب وضغط دم أقل أثناء الراحة من الأشخاص الذين لا يمتلكون أي حيوانات أليفة. وأثناء المهام ، كان أصحاب القطط أيضًا أفضل حالًا: كانوا أكثر عرضة للشعور بالتحدي أكثر من التهديد ، وكان معدل ضربات القلب وضغط الدم لديهم أقل ، كما أنهم ارتكبوا أخطاء حسابية أقل. من بين جميع السيناريوهات المختلفة ، بدا أصحاب القطط أكثر هدوءًا وارتكبوا أقل عدد من الأخطاء عندما كانت قطتهم موجودة. بشكل عام ، تعافى أصحاب القطط بشكل أسرع من الناحية الفسيولوجية.

 

تقدم القطط حضوراً مستمراً ، خالياً من أعباء اهتمامات العالم ، والتي يمكن أن تجعل كل مخاوفنا وقلقنا تبدو غير ضرورية. كما قالت الصحفية جين بولي ، “لا يمكنك أن تنظر إلى قطة نائمة وتشعر بالتوتر.”

 علاقاتنا مع القطط

القطط كائنات نهتم بها وتهتم بنا (أو على الأقل نعتقد أنها تفعل ذلك). وقد يرى الأشخاص الذين يستثمرون في هذا الترابط بين الأنواع فوائد في علاقاتهم بين البشر أيضًا.

لماذا القطط جيدة لصحتك العقلية ؟

يتفق معظم مالكي القطط على أن وجود حيوان أليف وخاصة قطة في حياتك له تأثير إيجابي على مزاجك ووجد استطلاع لحماية القطط لعام 2019 لأصحاب القطط أن 93.7٪ قالوا إن قطتهم كانت مفيدة لصحتهم العقلية الآن أكثر من أي وقت مضى ، مع وجود معظم العالم في عزلة ذاتية ، وجد المالكون راحة خاصة في قطتهم.

القطط والألفة

يمكن أن تكون القطط مرهمًا رائعًا للوحدة ، حيث توفر لك وجودًا كثيفًا وهادئًا في حياتك. إن الصوت الترحيبي لحفرة الكفوف والمواء الفضولي عندما تأتي قطتك لتجدك هو رافع فوري للمزاج.

وهناك القليل من الأشياء التي ترضي أو تريحك أكثر من قطة تحاضن في حضنك أو بجوارك من أجل قيلولة بعد الظهر ليس من قبيل المصادفة أنه في بداية الإغلاق ، تلقت المؤسسات الخيرية للحيوانات الأليفة اهتمامًا كبيرًا بالتبني ورعاية القطط والكلاب.

القطط تساهم في تقليل الشعور بالقلق والوحدة
القطط تساهم في تقليل الشعور بالقلق والوحدة

على سبيل المثال ، وجدت الأبحاث أن أصحاب القطط أكثر حساسية إجتماعية ، ويثقون فى الأخرين أكثر ،ويحبون الاخرين أكثر من الأشخاص الذين لا يمتلكون حيوانات أليفة. إذا وصفت نفسك بشخص قطة ، فستميل إلى التفكير فى الأشخاص الأخرين مقارنة بشخص ليس قطة أو كلبًا. في هذه الأثناء ، حتى الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بالقطط  يشعرون بدعم الأخرين أكثر من الأشخاص الذين ليسوا معجبين بهذه الوسائط الرقمية القطط.

في حين أن هذه الارتباطات قد تبدو محيرة ، فمن المنطقي إذا كنت تعتبر القطط مجرد عقدة واحدة في شبكتك الاجتماعية.

كتبت روز بيرين وهانا أوزبورن من جامعة كنتاكي الشرقية: “المشاعر الإيجابية تجاه الكلاب / القطط قد تولد مشاعر إيجابية تجاه الناس ، أو العكس بالعكس” .

عندما يجعلنا شخص ما – بشريًا أو حيوانًا – نشعر بالسعادة والتواصل ، فإنه يبني قدرتنا على اللطف والكرم تجاه الآخرين. كما وجدت تلك الدراسة التي أجريت على المراهقين الاسكتلنديين ، فإن الأطفال الذين يتواصلون جيدًا مع أفضل صديق هم أكثر ارتباطًا بقططهم ، ربما لأنهم يقضون الوقت في اللعب كثلاثي.

كتب الباحث البريطاني فيران مرسى سامبولا وزملاؤه: “يبدو أن الحيوانات الأليفة تعمل بمثابة” محفزات اجتماعية “تحفز التواصل الاجتماعي بين الناس . “يمكن للحيوان الأليف أن يتقبل ، وحنونًا بشكل علني ، ومتسق ، ومخلص ، وصادق ، الخصائص التي يمكن أن تلبي حاجة الشخص الأساسية للشعور بقيمة الذات والمحبة.”

إقرا أيضا

أنواع القطط بالصور

طرق العناية بالكلاب والقطط بعد الفطام

كيفية التخلص من براغيث القطط نهائي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.