كيف تقتل البراغيث فى القطط بسرعة

1

كيف تقتل البراغيث فى القطط بسرعة

يمكن أن تكون البراغيث جزءًا طبيعيًا من الحياة مع حيوان أليف مثل القطط ولحسن الحظ ، هناك حلول لا حصر لها للمساعدة في القضاء على مشكلة البراغيث في منزلك بين البخاخات والمساحيق وأطواق البراغيث التي تُصرف دون وصفة طبية  على سبيل المثال 

 في حين أن الأدوية والعلاجات التجارية للبراغيث يمكن أن تساعد بالتأكيد في ترويض مشكلة البراغيث في قطتك ، هناك أيضًا مجموعة من الأساليب التي يمكن أن يتخذها أصحاب القطط لإبعاد الحشرات دون استخدام المواد الكيميائية أو الآثار الجانبية المحتملة.

من أين تأتي براغيث القطط

 إذا كنت قد أجريت بالفعل استشارة مع طبيبك البيطري فيما يتعلق بمشكلة براغيث القطط ، فإليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها والتي قد تساعد في التخلص من مشكلة البراغيث في قطتك إلى الأبد.

تجربة أي من هذه العلاجات المنزلية على قطتك ، استشر طبيبك البيطري ، الذي سيعرف أفضل الطرق التي يجب أن تسلكها.

رقائق الأرز

إنها حقيقة معروفة أن البراغيث تكره رائحة رقائق الأرز – وهناك احتمال ألا يكون قطك مولعًا بها أيضًا ومع ذلك ، يمكنك محاولة نشر رقائق الأرز حول فراش قطتك أو في الهواء الطلق في حديقتك

. يمكنك أيضًا وضع رذاذ زيت الأرز على فراء قطتك ، لأنه زيت أساسي آمن وغير سام ، أو ضع بضع قطرات على قشر الموز أو حتى طوق قطتك للمساعدة في إبعاد الحشرات.

ليمون

يعد حمض الستريك أحد أكثر أنواع قتل البراغيث فعالية ، مما يجعل عصير الليمون علاجًا منزليًا معروفًا على نطاق واسع لعلاج البراغيث ويمكنك رش معطف قطتك بمحلول مصنوع عن طريق غلي ثمرة ليمون مقطعة أو اثنتين (اترك الليمون منقوعًا لبضع ساعات) ثم قم بتصفية السائل قبل نقله إلى زجاجة رذاذ.

ضع المحلول برفق على فرو سيارتك – فقط تأكد من تجنب عينيه ، وراقب حيوانك الأليف بحثًا عن احمرار أو علامات تهيج أخرى – وكرر العلاج كلما دعت الحاجة حتى تختفي البراغيث تمامًا.إذ كانت قطتك تكره الماء – كما تفعل معظم القطط 

مشط براغيث القطط

يمكنك أيضًا تجربة استخدام مشط مغموس في المحلول وتنظيف البراغيث إذا كنت قلقًا بشأن أي بقايا من البراغيث وبيض البراغيث ، أضف كوبًا من عصير الليمون إلى الغسيل أثناء غسل فراش حيوانك الأليف للمساعدة في القضاء على أي حشرات متبقية.

بهارات

من أسهل الأشياء التي يمكنك فعلها لقطتك الموبوءة بالبراغيث هي إضفاء الحيوية على حياتها بالمكونات الطبيعية التي قد تجدها في مطبخك بسبب مركب طبيعي يعرف باسم كارفاكرول ، يمكن أن يكون زيت الأوريجانو فعالاً للغاية في إزالة البراغيث ؛ ابدأ بخلط ملعقة صغيرة من زيت الأوريجانو مع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون ، ثم ضع كميات صغيرة من المحلول على المناطق التي تميل البراغيث إلى التجمع فيها ، مثل آذان قطتك ومعدتها وذيلها وعنقها كما أن البراغيث لا تهتم بشكل خاص بإكليل الجبل جرب طحن الأوراق وتحويلها إلى مسحوق ورشها في المناطق التي تتسكع فيها قطتك في منزلك.

إذا لم تسمح لك قطتك بتطبيق العلاجات الموضعية على فرائها ، يمكنك محاولة خلط كمية صغيرة (أقل من ملعقة صغيرة) من الكمون في طعام قطتك ستجعل التوابل جلد قطك غير جذاب للبراغيث.

إذا لم يكن لديك أي من هذه التوابل في متناول اليد ، يمكن أن يؤدي القليل من ملح الطعام أيضًا إلى الحيلة ، حيث يساعد في تجفيف وقتل البراغيث على قطتك والأفضل من ذلك ، أنه يعمل على قتل البراغيث وبيض البراغيث الذي قد يكون كامنًا في سجادتك (فقط قم برشه عليها) ، أو عند مزجه بالماء ، يمكن استخدامه لمعالجة الأسطح الصلبة.

تحذير

يعتبر هذه التوابل بديلاً آمنًا مسحوق الثوم ، والذي يمكن أن يكون سامًا للقطط بجرعات كبيرة.

 

إقرا أيضا : فترة حمل القطط ورعايتها

               :القطط تساهم فى تقليل الشعور بالوحدة

علاج براغيث القطط بالخل 

من منتجات البقالة الأخرى التي لا تستمتع بها البراغيث بشكل خاص خل التفاح. على الرغم من عدم فعاليته في قتل الحشرات ، إلا أن خل التفاح يمكن أن يتسبب في قفز البراغيث من جسم قطتك حتى تتمكن من معالجة المشكلة بشكل أفضل ، مما يجعلها أول هجوم كبير في حربك الشخصية ضد البراغيث.

التخلص من براغيث القطط بالخل

جرب خلط خل التفاح بالماء بنسبة 2: 1 ورشه على معطف قطتك يمكن أن تكون البراغيث حفنة عنيدة ، لذلك قد تضطر إلى الخضوع لبعض العلاجات المنزلية لتطبيق الخل على فراء قطتك لتصبح خالية تمامًا من البراغيث.

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من تنظيف جميع الأرضيات والمفروشات (والتخلص فورًا من كيس المكنسة الكهربائية) ، وغسل جميع الفراش في الماء الساخن ، والتفكير في إزالة أوعية طعام الحيوانات الأليفة ، ومغذيات الطيور ، وعلب القمامة وأي مصادر أخرى للطعام من حديقتك حتى لا تجذب الحياة البرية التي يمكنها إعادة إصابة حيوانك الأليف.

صابون أطباق

صدق أو لا تصدق ، حتى أكثر تركيبات صابون الأطباق لطفًا أثبتت فعاليتها في القضاء على البراغيث يكسر صابون الأطباق الهيكل الخارجي للبراغيث ويقتلهم في غضون دقائق ، حتى بعد تخفيفه في الماء.

التخلص من براغيث القطط 

قم ببساطة بتبليل معطف قطتك – زجاجة بخاخة ستفي بالغرض – وقم برغ صابون الأطباق برفق في فروها (مع التركيز على المناطق التي تميل البراغيث إلى الاختباء) قبل الشطف.

استخدام صابون الأطباق في فخ قاتل البراغيث التي جعلت من منزلك مسكنًا دائمًا ، يمكنك محاولة ملء طبق بالماء الدافئ والصابون وتوضع بالقرب من مصدر الضوء سوف ينجذبون نحو الضوء ويغرقون في السائل.

أسرع طريقة للتخلص  من براغيث القطط 

اللافندر والبابونج

طريقة لطيفة لتهدئة جلد حيوانك الأليف – وربما حتى مساعدته على أخذ قيلولة صغيرة – يعتبر اللافندر في الواقع عاملًا قويًا وسريع المفعول ضد البراغيث في الواقع ، أظهرت بعض الدراسات أن التركيبات التي تحتوي على اللافندر المخفف كانت فعالة في قتل البراغيث مثل البخاخات الكيميائية التجاري. استخدام اللافندر جيدًا في منزلك ، اترك اللافندر الطازج ينقع في الماء طوال الليل قبل تصفية السائل ورشه على معطف قطتك (لا داعي لشطفه).

مركب آخر معروف بتهدئة الجلد ، يمكن أيضًا استخدام شاي البابونج السائب لمهاجمة البراغيث على صديقك القطط انقع الشاي ببساطة ، وبعد أن يبرد تمامًا ، ضع السائل على فرو قطتك يمكنك تكرار كلا العلاجين يوميًا حسب الحاجة.

لايفوتك : أجمل صور القطط 2021

              :أشهر أمراض القطط الشيرازى وأعراضها

 

تعليق 1
  1. M يقول

    ماشاء الله معلومات قيمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.