براغيث القط كيف يبدون وكيف يتم إخراجهم 

0

برغوث القطط طفيلي عض مألوف لدى جميع مالكي القطط تقريبًا. تظهر براغيث القطط في كل من أولئك الذين يمشون على طول الشارع وفي الحيوانات الأليفة المنزلية تمامًا. في هذه المقالة ، سوف نتعرف على سبب خطورة الطفيل على القطط ، سواء كانت براغيث القطط تلدغ الناس. سنخبرك أيضًا بكيفية العثور على البراغيث في حيوان وكيفية التخلص منها إلى الأبد.

القط البراغيث. كيف يبدو الطفيلي

برغوث القطة صغير الحجم ، يتميز بقدرته على القفز ، يتكيف مع الظروف المعيشية المختلفة. كما أنه يتطفل على الحيوانات ذوات الدم الحار الأخرى. يعض أيضا شخص.

براغيث القطط داكنة اللون ، وجسمها مفلطح من الجانبين ومغطى بالعديد من الشعيرات. الأرجل الخلفية للطفيلي طويلة ، وبمساعدة البراغيث تقفز من عدة عشرات من السنتيمترات. تتغذى البراغيث البالغة على الدم. تتشابه براغيث القطط والكلاب مع بعضها البعض ، ولا يمكن تمييزها إلا من قبل متخصص باستخدام المجهر.

ملامح حياة وتطور برغوث القط

يعتقد الكثير من الناس أن البراغيث تعيش فقط على الحيوانات. ومع ذلك ، فإن الطفيل يتغذى فقط على الحيوانات الأليفة. يقضي البراغيث معظم حياته في أماكن تراكم الحطام ، في العشب ، تحت الحجارة ، في أعشاش الحيوانات. في الشقق ، توجد البراغيث في فراش الحيوانات الأليفة ، والسجاد ، وفي شقوق الأرضية ، وتحت الألواح. تم العثور على تراكم كبير من البراغيث في الطوابق السفلية وفي السندرات في المباني الشاهقة.

عندما يكون البرغوث جائعًا ، فإنه يبحث عن مصدر للغذاء لنفسه. بمجرد ظهور حيوان ذوات الدم الحار بجانب برغوث ، يقفز عليه ويشرب الدم. عادة يلدغ الطفيل الضحية عدة مرات. بعد ذلك ، يعود البرغوث إلى موطنه الدائم. يمكن أن تتضور براغيث القطط جوعا لفترة طويلة. لكن من أجل التكاثر ، يحتاجون إلى الدم ، وإلا فإن بيض البراغيث يتوقف عن النمو.

تضع إحدى البرغوث 300-500 بيضة في حياتها. بيض البراغيث صغير وناعم ، وغالبًا ما يسقط على سرير الحيوان الأليف ، ويبقى أحيانًا على فراء القط. بعد 5-10 أيام تخرج اليرقات من البيض وتتغذى على فضلات البراغيث البالغة. تختبئ يرقات البراغيث في الزوايا المظلمة للغرفة ، حيث تنمو وتتطور ، ثم تصبح خادرة وتتحول إلى بالغة.

لماذا تعتبر براغيث القط خطرة على حيوان أليف؟

لدغة البراغيث مؤلمة ، لأن لعابها لا يحتوي على مواد مخدرة. لكن لعاب الطفيلي يحتوي على كمية هائلة من بروتينات المستضد التي تسبب رد فعل تحسسي لدى الحيوان الأليف.

أعراض الإصابة بالبراغيث في القط:

  • حكة شديدة
  • الخدوش والخدوش
  • احمرار الجلد
  • تساقط شعر

يؤدي عدد كبير من البراغيث في حيوان أليف إلى انخفاض المناعة ، وتطور فقر الدم. الطفيليات القارضة تحمل الأمراض المعدية والبيض ويرقات الديدان الطفيلية.

يمكنك أن تجد البراغيث في قطة بنفسك. للقيام بذلك ، انشر فراء الحيوان الأليف وسترى نقاطًا سوداء متحركة. في الحيوانات ذات الفراء الداكن ، من الصعب ملاحظتها. لاكتشاف الطفيليات ، قم بتمشيط حيوانك الأليف بمشط ناعم على ورقة بيضاء. سوف تسقط البراغيث وفضلاتها على الورقة.

إذا وجدت براغيث في قطة ، فأنت بحاجة للتخلص منها بشكل عاجل. سنخبرك كيف تفعل ذلك.

كيفية إزالة البراغيث من القط

يتم القضاء على البراغيث بطرق مختلفة. دعنا نتحدث عن الأكثر شعبية.

  • شامبو البراغيث

    يحتوي شامبو البراغيث على مكونات مبيدات الحشرات التي تقضي على الطفيليات على الحيوانات الأليفة. ضع المنتج على القطة ، قم برغوة الرغوة وانتظر بضع دقائق. ثم اغسل الحيوان جيدًا. يتخلص الشامبو من البراغيث ، لكن لا تحمي حيوانك الأليف من إعادة العدوى.

  • الأطواق المضادة للطفيليات

    هذه الأطواق تحمي حيوانك الأليف من هجمات البراغيث. ومع ذلك ، فإن الطفيليات الموجودة بالفعل على القطة لا تدمر في كثير من الأحيان.

  • قطرات البرغوث Flea Drops للقطط علاج مناسب وفعال. يتم وضع الدواء في مكان لا يمكن الوصول إليه للعق على جلد الحيوان. تنتشر المواد الفعالة عبر الجلد وتتراكم في البشرة ولها تأثير ضار على الطفيليات.

  • البخاخات

    في الواقع تشبه قطرات البراغيث للقطط. وهي متوفرة في زجاجات الرش. رش على جلد الحيوان الأليف ومعطفه. بعد الرش ، يجب أن يجف المنتج لمنع القطة من لعقها. أيضًا ، تُستخدم البخاخات المضادة للطفيليات لعلاج الغرف التي تعيش فيها الحيوانات ، والفراش وأدوات العناية.

براغيث القط كيف يبدون وكيف يتم إخراجهم 
براغيث القط كيف يبدون وكيف يتم إخراجهم 

كيفية التخلص من براغيث القطط في شقة

في الشقة ، لا تظهر البراغيث فقط من حيوان أليف. تدخل الطفيليات إلى المنزل من الطابق السفلي أو العلية ، ويتم إحضارها بالملابس أو الأحذية. سيساعد التنظيف العام واستخدام المبيدات الحشرية في التخلص من البراغيث في الشقة.

رذاذ BlokhNet وقطرات كحد أقصى. التصرف بشكل فعال وشامل

BlokhNet هو مبيد حشري مبيد للقراد للقطط ، مصمم لحماية الحيوانات من القراد والبراغيث والقمل والقمل والبعوض.

عقار BlochNet:

  • يخيف براغيث القطط
  • يقضي على الطفيليات في جميع مراحل التطور
  • يقطع دورة تربية البراغيث
  • يمنع إعادة إصابة الحيوان الأليف

يتم توزيع قطرات BlochNet max على سطح الجلد في غضون 48 ساعة وتخترق الأنسجة تحت الجلد. انهم يعملون عن طريق الافراج ببطء. بعد العلاج بالدواء ، يتم حماية الحيوان الأليف من البراغيث لمدة تصل إلى 6-8 أسابيع. رش القط بالقطرات ، ورش BlochNet – السرير ، والسجاد ، وألواح القاعدة ، وأدوات العناية. ستساعد المعالجة المزدوجة على التخلص من براغيث القطط لوقت طويل.

لا ضرر على صحة الحيوانات الأليفة

المكونات النشطة لتحضيرات BlochNet ، عند استخدامها وفقًا للتعليمات ، لن تضر بصحة القط. فهي غير سامة ولا تهيج الجلد ولا تسبب الحساسية.

تقدم بانتظام

كرر العلاج باستخدام قطرات BlochNet ورشها كل 6-8 أسابيع ، ثم سيتم حماية حيوانك الأليف بشكل موثوق من الإصابة بالبراغيث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.