القراد فى الكلاب

0

 

القراد فى الكلاب

لماذا يعتبر القراد خطرا على الكلاب؟
كم هو لطيف الخروج في نزهة في أقرب حديقة عامة أو متنزه غابة مع صديقك ذي الأرجل الأربعة بعد شتاء طويلي! كم هو رائع أن تقفز على العشب الأخضر الصغير ، واستمتع بصوت العصافير. ( وذهب للبحث عن حيوانات أليفة.

يعيش القراد باستمرار في الغابات وحدائق الغابات والساحات والداشا. تحدث فترة النشاط الأكبر في الربيع ، وفي هذا الوقت لوحظ تفشي داء البيروبلازما (البابيزيا) في الكلاب. الحيوانات الصغيرة هي الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

 

البيولوجيا
حيوان ذوات الدم الحار. أثناء عرض الصور في العشب ، ينتظر ظهور الفريسة ، ويتشبثون بمخالبهم ويتحرك جسم الكلب. مواقع العضوي الأكثر شيوعًا هي على الرقبة ، وفوق الأذنين وخلفهما ، في الفضاء بيلن الأصايوع – بشكلا ميو. بداية ظهورهم في الحدود ، يزرع العث ويشرب الدم ، وينمو إلى حجم حبة الفول.

ما هو خطر العضة؟
إذا كان هناك ممرض لداء البيروبلازما في لعاب القراد (طفيليات من جنس البابيزيا) ، فإنه يدخل مجرى دم الكلب مع اللعاب ويصيب خلايا الدم الحمراء (خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن حمل الأكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم) ، مما يؤدي إلى تدميرها. . سيؤدي نقص العلاج أو العلاج المتأخر إلى مضاعفات خطيرة و (في معظم الحالات) إلى موت الحيوان الأليف.

يصيب القراد البالغ نسله (حورية) ، والذي سينضج إلى حالة البلوغ بحلول الخريف ، وستتكرر الدورة البيولوجية.

ما يجب القيام به؟
بعد العودة من المشي ، خاصة إذا حدث ذلك في الطبيعة ، افحص الكلب بعناية. انتبه بشكل خاص للأماكن التي تفضلها. إذا وجدت القراد ، فاستمر في الفحص – فقد يكون هناك أكثر من علامة واحدة. لا ينبغي سحب القراد الذي تمسك بالجلد. يدخل رأسه في جلد الكلب ويشرب الدم. يمكنك مزق رأسه عند محاولة سحب القراد. نتيجة لذلك ، سيتطور الالتهاب في مكان اللدغة.

كيف تزيل القراد بشكل صحيح؟
خذ قطعة من القطن أو القطن ، بللها بأي زيت نباتي وضعها على القرادة ، واضغط عليها بإحكام. إذا لم يكن هناك زيت في متناول اليد فجأة ، خذ الكولونيا ، والكحول ، ومزيل طلاء الأظافر ، والصابون ، والماء في النهاية ، وليس فقط مواد كيميائية عدوانية ، وإلا فسوف تتلف جلد الكلب. توجد فتحات القراد خلف الكاهن تقريبًا. لذلك ، باستخدام قطعة قطن مبللة ، يمكنك ببساطة قطع أنفاسه. انتظر 15 دقيقة ، وسوف يخرج القراد من تلقاء نفسه. ثم دمرها. عالج الجرح بمطهر ودهنه باليود.

راقب حيوانك الأليف بعد اللدغة ، وتستمر فترة حضانة البيروبلازما من 6 إلى 20 يومًا. إذا لاحظت أو حتى اشتبهت في وجود علامات المرض – على الفور للطبيب البيطري! أفضل أمانًا من فقدان حيوانك الأليف.

سيشار إلى المرض بالخمول ورفض الأكل. إذا أدى قلة الشهية والخمول إلى ارتفاع درجة الحرارة إلى 40-42 درجة ، والتقيؤ ، والإسهال ، والأغشية المخاطية الباهتة أو المصفرة ، ثم البول الداكن ، فأنت بحاجة للسفر إلى الطبيب البيطري ، وعدم الذهاب. خلاف ذلك ، ستكون النتيجة محزنة.

هل توجد طرق حماية؟
للأسف ، لا توجد حماية مائة بالمائة ضد داء البيروبلازما ، لكن هذا لا يعني أنه يجب الاستسلام لرحمة الطفيليات. في أوقات الخطر الشديد ، استخدم جميع معدات الحماية المتاحة لحيوانك الأليف: المراهم والبخاخات والأقراص والأطواق المضادة للعث وحتى الملابس الخاصة. في المقالات المستقبلية ، سأخوض في مزيد من التفاصيل حول هذه الأدوات.

يوجد حوالي 90 مزرعة خيول في روسيا ، ويوجد 33 ميدانًا لفرس النهر ، أكبرها وأقدمها في موسكو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.