التخلص من براغيث القطط بالخل _طريقةالقضاء على براغيث القطط

0

التخلص من براغيث القطط بالخل _طريقةالقضاء على براغيث القطط

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة في مصر، يمكن أن تغزو البراغيث حيواناتنا الأليفة ثم تستقر على السجاد والأسرة والأرائك وفي أي مكان تقريبًا. يمكن أن تكون هناك براغيث في المنزل دون الحاجة إلى الكلاب أو القطط ، لأنها تلتصق بسهولة بالملابس والأحذية .

مهما كان الأمر ، يمكن أن تصبح البراغيث مشكلة كبيرة بسبب اللدغات والأمراض التي يمكن أن تنقلها. لذلك نوضح في هذا المقال كيفية التخلص من البراغيث في منزلك بعدة طرق فعالة. خذ ملاحظة ، ها نحن ذا!

كيف تعرف إذا كان لديك براغيث في المنزل

يعد اكتشاف البراغيث على القطط والكلاب أمرًا سهلاً عليك فقط مراقبة حيوانك الأليف والتحقق من ظهور هذه العلامات:

  • خدش فعال ومستمر.
  • مناطق بلا فرو.
  • بقايا بيضاء أو سوداء على الشعر . تشير النقاط البيضاء إلى وجود اليرقات ، بينما تشير النقاط السوداء إلى وجود فضلات برغوث.

في حالة عدم وجود حيوانات لديك ولكنك تشك في وجود براغيث في المنزل ، انتبه لهذه الأدلة:

تحدث لدغات البعوض بشكل منعزل ، أي تظهر نقرة واحدة ، بينما تظهر لدغات البراغيث ثلاث مرات في كل مرة .

إذا رأيت حشرات صغيرة وسريعة تتجول في الكرسي أو البساط يمكن للبراغيث البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى أسبوع دون إطعام ، لذلك ستبقى في هذه الأماكن حتى تجد مضيفًا.

قبل استخدام المنتجات للقضاء على البراغيث في المنزل ، قم بتنظيف شامل للمساحات والأشياء. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون عليك التخلص من الديدان من حيواناتك إذا كانت تعاني من الإصابة.

كيفية إزالة البراغيث من الكلب بسرعة

أولاً وقبل كل شيء ، بناءً على عمر وحجم كلبك أو أي حيوان أليف آخر مصاب بالبراغيث ، ستحتاج إلى استخدام منتجات طاردة خاصة لهم .

  1. توجد منتجات تجارية ، مثل الماصات أو الياقات أو الأقراص ، بالإضافة إلى طارد البراغيث محلي الصنع استشر طبيبك البيطري أو صاحب المتجر حول العلامة التجارية الأنسب واتبع تعليمات الاستخدام حرفياً .
  2. يجب أن تعلم أن القضاء على البراغيث على القطط أو الكلاب هو الخطوة الأولى في التخلص من البراغيث في المنزل افعل ذلك بعيدًا عن متعلقاتك ، ولا تنس وضع جدول زمني للتخلص من الديدان لمنع وتجنب الإصابة في المستقبل.
  3. في الواقع ، لن يكون المنتج المضاد للطفيليات فعالاً بدون التنظيف الشامل السرير والبطانيات والألعاب وحاويات الطعام والأمشاط وكل المساحة التي يعيش فيها حيوانك الأليف قم بإجراء هذا التنظيف في نفس اليوم الذي تقوم فيه بتطبيق المنتج المضاد للطفيليات على حيوانك الأليف للحصول على أفضل النتائج.
  4. أخيرًا ، لإزالة البراغيث من السرير وقطع القماش الأخرى ، استخدم مكنسة كهربائية مع التركيز على اللحامات بعد ذلك ، استخدم مبخرًا برائحة السترونيلا أو النعناع أو الأوكالبتوس وضع جميع الملابس في الغسالة بالماء الساخن. يجب تنظيف الأشياء البلاستيكية والمعدنية جيدًا بالماء الساخن ومنظف آمن لحيوانك الأليف.

العلاجات المنزلية للقضاء على البراغيث في المنزل

هناك مواد كيميائية في السوق لقتل البراغيث في المنزل ومع ذلك ، فهي ليست الأكثر استحسانًا عندما تعيش الحيوانات أو الأطفال في المنزل بسبب سميتها.

على الرغم من ذلك ، إذا أتيحت لك الفرصة للاستقرار لبضعة أيام في مكان آخر ، فإن أكثر المنتجات فعالية لقتل البراغيث في المنزل هي: رش مبيد حشري خاص للبراغيث والمبيدات الحشرية السائلة ورذاذ التخلص من الديدان البيئية.

  1. الأمونيا والمبيض

الأمونيا قاتلة للبراغيث مثل مواد التبييض. ومع ذلك ، فهو منتج قوي يمكن استبداله بعلاجات طبيعية أقل عدوانية . بالإضافة إلى ذلك ، من المهم معرفة أن كلاً من الأمونيا والمبيض يشجعان الكلاب على التبول في الداخل.

 

  1. مصائد البراغيث

هناك أيضًا مصائد للبراغيث تجذبهم وتحبسهم ومع ذلك ، بالنسبة لغزو البراغيث في المنزل ، فمن الأفضل الذهاب إلى المتخصصين لإزالتها لأن لدغات البراغيث ضارة جدًا.

 

  1. العلاجات المنزلية للقضاء على البراغيث في المنزل

المنتجات التجارية شديدة السمية للأشخاص والحيوانات الأليفة لهذا السبب ، نوصي باختيار العلاجات المنزلية والطبيعية مثل تلك الموضحة أدناه:

  • زيت النيم يمنع العديد من الأنواع من إكمال نموها ، لذلك فهو فعال في القضاء على يرقات البراغيث والبيض اخلطي ملعقة كبيرة من هذا الزيت مع نصف لتر من الماء وضعيها في زجاجة بخاخة. رش في جميع أنحاء منزلك وكرر كل خمسة أيام لمدة أسبوعين.
  • لحاء الأرز  إنها واحدة من أكثر مبيدات البراغيث فعالية. احصل على بعض القطع من هذا اللحاء وضعها أسفل الأثاث وخلفه لإبعاد البراغيث عن المنزل. إذا قمت بدمجها مع طرق أخرى ، فسيكون أكثر فعالية.
  • خل أبيض أو خل التفاح  اخلطي مقدارًا من الخل مع جزء واحد من الماء وافركي الأرضية بهذا المحلول. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل الخل أيضًا على القضاء على البراغيث على القطط أو الكلاب حتى تتمكن من استخدامه عن طريق مزجه مع الشامبو المعتاد.
  • نباتات عطرية نوصي بوضع نباتات الريحان و السترونيلا والخزامى والنعناع والنعناع والبابونج والزعتر بالقرب من الأبواب والنوافذ. هذه واحدة من أكثر الحيل المنزلية فاعلية للتخلص من البراغيث في المنزل ، بالإضافة إلى أنها ستحافظ على رائحة منزلك.
  • زيت اللافندر وزيت الزيتون يمكنك صنع طارد فعال للغاية عن طريق وضع نصف لتر من الماء و 10 قطرات من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في زجاجة بخاخة. رجي ورشي المستحضر في منزلك.

يجب عليك تطبيق هذه العلاجات بعد التخلص من الديدان والتنظيف العميق . كرر العملية بعد أسبوعين وأضف علاجات منزلية جديدة إذا استمرت المشكلة ، يجب عليك الذهاب إلى أخصائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.