أمراض الخيل الجلدية

0

أمراض الخيل الجلدية

أمراض الخيل الجلدية
أمراض الخيل الجلدية

جلد الحصان مظهره الجميل  ، هذا الجلد الناعم يجب أن يبقى نظيفاً وجميلاً دائماً ، حتى لو كان مصاباً لابد من حمايته من المرض ،أما عن إمكانية علاج الخيول المصابة فعادة ما يزول المرض من تلقاء نفسه. إذا لم يحدث ذلك ، فمن المستحسن طلب المساعدة من طبيب بيطري.

فحص جلد الحصان

فحص جلد الحصان يكون الجلد عرضة للإصابة بأمراضه وإصاباته ، مثل الجروح والحروق وبعض الالتهابات الفطرية أو الأعراض الناتجة عن أمراض أخرى (مثل بعض أمراض المناعة أو نقص التغذية).

أما بالنسبة للأعضاء المتصلة بالجلد فيمكن أن نذكر الشعر والغدد الجلدية وجدران الحوافر.

اسأل صاحب الحصان اطرح أيضًا أسئلة حول رعاية الحيوانات وجودة الرعاية بالإضافة إلى ذلك ، تظهر الأمراض الجلدية أيضًا أعراضًا عامة يجب على أصحاب الحيوانات أن يسألوا عنها ، مثل

  • اضطرابات الحيوانات.
  • وحكة الجلد على الجدار.

تصاب بعض الخيول بأمراض متعلقة بلون الشعر ، مثل سرطان الجلد الأبيض في الحصان يجب أن نعلم أن الخيول تغير شعرها بانتظام حسب موسم كل عام ودرجة تغير الحرارة بين الصيف والشتاء.

يتعلق بالموسم قد لا يكون وقت تغيير الشعر في الموسم الذي يرتبط بمرحلة نمو المهر إجراء فحوصات عامة على الحيوانات ، خاصةً بعض الجوانب المتعلقة بالآفات الجلدية ، مثل جودة التغذية وجودة الرعاية.

 خطوات فحص الجلد للحصان

يجب على الطبيب فحص الجلد عن طريق الامتصاص والجس ، وفحص جلد الحيوان من جميع الزوايا ، وعدم ترك أي شيء في الفحص. موقع الإصابة مهم أيضًا لتحديد نوع المرض. بعد الفحص الدقيق ، يكون الشعر منتظمًا وناعمًا ولامعًا على حصان سليم. قد يشير غياب الشعر في بعض الأماكن إلى إصابة الجلد. مثل عدوى فطرية ، أو نتيجة ندبات أو حروق عميقة. وعندما لا يكون هناك مشكلة في الجلد ، نادرًا ما يحدث غياب الشعر ، وغالبًا ما يكون مرتبطًا بأمراض الأعضاء الأخرى. من خلال إفراز الغدد الدهنية في الجلد ، يبدو الشعر لامعًا. مع القليل من العناية ، وترك الحيوانات في المراعي لفترة طويلة ، فإنها تفقد لمعانها على شعرها. يمكن أن يؤدي الإفراز الغدي المتزايد

  • التصاق الشعر ببعضه البعض.
  • يؤدي انخفاض إفراز هذه الغدد إلى الجفاف.
  • فحص الجلد مهم للغاية لأنه نقطة الدخول الرئيسية للأمراض الجلدية.

تشمل علامات العدوى والتهابات الجلد الاحمرار وزيادة الحرارة الموضعية وألمًا غير انتفاخ البطن. تعتمد مرونة الجلد بشكل أساسي على كمية الدهون المتراكمة تحت الجلد ، والتي ترتبط بجودة التغذية

أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا يصيب الخيول العربية الأصيلة

تعد العدوى والثآليل والحساسية من الحشرات والتعرق الناتج عن الحكة والتهابات جلد القدم من أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا يصيب الخيول العربية الأصيلة وعند اكتشاف الإصابة يجب معالجتها على الفور حيث يمكن أن تصيب أكثر من حيوان .

تعبر المنطقة الحساسة في جسم الحصان عن جمال الحصان وجوهر تكوينه.

أول هذه الأمراض هو التهاب معصم الرسغ “التهاب الجلد باستين” ، وهو سبب تكسر الجلد. تسبب بكتيريا متقشرة أو بقع فطرية قد تسبب تساقط الشعر والتهاب في الساقين وتسمى خدوش “الحمى” الطين ، لأنه يمكن أن يسبب حساسية الجلد وتهيجًا ، ويمكن أن يسبب “عقدة في ساق الحصان” وتشوه حدوة الحصان مع الأوعية الدموية الخلايا الليمفاوية. أحد أسباب ذلك هو أن الحصان يتعرض باستمرار أو أحيانًا للأماكن الطينية والرطبة في العناية اليومية للحصان. بسبب الاستحمام ، إذا لم يتم تجفيفه جيدًا ، يمكن أن يسبب أعراض العدوى والأمراض الجلدية. الحماية إن عدم تعريض الخيول للأرضيات الموحلة أو الرطبة لفترة طويلة يمكن أن يمنع الالتهابات والأمراض الجلدية. والتأكد من نظافة الخيول وخاصة في الرعاية اليومية.

 مرض الحساسية من الحشرات

الحساسية من الحشرات من خلال الحشرات الصغيرة مثل البعوض والنمل والذباب المتنوع ، يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة لجلد الحصان ، مثل فرط الحساسية الناتجة عن تفاعلات الحساسية ، وعادةً لعاب الحشرات القارضة ، والتي تعد من أخطر المشاكل. الأعراض الجلدية الشائعة في الخيول خاصة في فصل الصيف. الحماية يمكن منع ذلك عن طريق رش المبيدات الحشرية التي تقتل البعوض والذباب (خاصة عند الفجر والغسق) والصيانة الدورية للخيول ، وإزالة روث الخيول وعدم ترك مياه راكدة ، وبالتالي تقليل عدد الحشرات. علاج او معاملة من خلال تقليل جرعة الكورتيكوستيرويدات لتقليل الالتهاب أو مضادات الهيستامين ، يمكن أيضًا استخدام أوميغا 3 لتعزيز مناعة الجلد وتقليل الالتهاب. تفوح منه رائحة العرق ويسمى هذا المرض “أكزيما الصيف” ويصيب الخيول بسبب لدغات البعوض خاصة في منطقة ذيل الحصان مما يتسبب في تساقط شعر ذيل الحصان وظهور القشرة وكدمات في بعض القرح. قد تظهر أيضًا وقد تسبب تشوهات معينة.

الثآليل

الثآليل بسبب فيروس “EQUINE PAPILLOMA VIRUS” وعادة ما تنتشر في الخيول الصغيرة. تظهر الثآليل عادة على الأنف والشفاه وتستمر لفترة طويلة من 60 يومًا إلى 100 يوم ، سيختفي من تلقاء نفسه ، وسيطور الحصان المصاب سابقًا مناعة طبيعية. الثآليل معدية وتنتشر من خلال الاتصال المباشر مع الخيول المصابة. الخيول أفضل ، فهي تعزل الخيول المصابة عن الخيول الأخرى ، وتستخدم معدات خاصة وعلفًا. علاج او معاملة يمكن عادةً حلها من تلقاء نفسها ، ويمكن للطبيب البيطري أيضًا استشارة خبير يمكنه عادةً إزالته بالجراحة. القوباء الحلقية “مرض جلدي فطري الحلقات” هو مرض جلدي يسببه أحد الفطريات ، وهو مرض معدي يصيب الخيول ، ويكون دائريًا في المنطقة المصابة مع تساقط الشعر ، وغالبًا ما يظهر على السروج والسروج ، كما تظهر بقع الصلع والقشور. لكن سرعان ما انتشر من جسم الحصان إلى أماكن كثيرة.

مدى انتشار العدوى في الجلد وتركيزها

من المفيد تحديد مدى انتشار العدوى في الجلد وتركيزها. يجب تحديد عدد المناطق المصابة وملمس ولون ودرجة حرارة الجلد ، وما إذا كانت هذه التغييرات تسبب الألم للحيوان. ويجب تحديد شكل ونوع العدوى ، وهل هي حبوب أم بثور أم يمكنك الاستمرار في لعق الجلد من خلال اختبار البكتيريا واختبار الطفيلي وخزعة الأنسجة. بناءً على الاختبارات ، مثل تجريف الجلد ، يتم أخذ عينات اختبار لاختبار الثقافات البكتيرية وللتحقق من وجود طفيليات تحت المجهر. خذ عينات من الشعر للكشف عن الطفيليات. خزعة للفحص النسيجي. يتم علاج الجلد حسب سبب المرض ، ويتم استخدام بعض العلاجات الداعمة للمساعدة في ترميم الجلد أو الشعر الناجم عن الإصابة.

“أكزيما الصيف”

وهو يصيب الخيول نتيجة لدغات البعوض خاصة في منطقة ذيل الحصان مما يتسبب في تساقط شعر ذيل الحصان وإصابة القشرة وكدمات بعض القرح. قد تظهر أيضًا ، وقد تسبب بعض التشوهات. الحماية يمكن منع ذلك عن طريق رش المبيدات الحشرية التي تقتل البعوض والذباب (خاصة عند الفجر والغسق) ، ورعاية الخيول بانتظام وإزالة النفايات من الخيول وعدم ترك المياه الراكدة (باستخدام أنواع معينة من الخيول). غطاء مصنوع خصيصًا لتجنبه تم تصميم لدغات البعوض والحشرات أيضًا للاستخدام الصيفي. علاج او معاملة لا يوجد علاج فعال لحكة العرق ، لذا ينصح باستشارة الطبيب البيطري الذي قد يكون قد وصف المضادات الحيوية الموضعية وبعض الأدوية المضادة للالتهابات. مضمار سباق خاص

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.